جديد المقالات






جديد الصور

جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

02-04-2012 08:14 AM

بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيين الأمير نايف بن عبد العزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، ومع بدء مبايعة سموه من المواطنين، فإن هذا الأمر الكريم أدخل قلوب المواطنين في أمان وطمأنينة ورؤية واثقة لمستقبل هذه البلاد -بإذن الله تعالى-.

فالأمير نايف - وفقه الله - معروف بالحكمة والحزم والعقل والتمسك بالسُّنة والدعوة إليها، مستنداً إلى ما قامت عليه هذه الدولة على التوحيد الخالص الذي دعا إليه النبي - صلى الله عليه وسلم - وجدده العلماء المجددون عندما اندرس عند كثير من الناس.

وكان الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - من هؤلاء المجددين، وقد تحالف معه الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - على دولة التوحيد التي قامت وما زالت تحمل راية التوحيد وتدافع عنه – زادها الله توفيقاً وسداداً-.

وعندما يتأمل المتأمل في دور الأمير نايف بن عبدالعزيز تجاه المخالفين لمنهج التوحيد من اتجاهات عدة، سواء عقدية أو فكرية، نجد الحزم والقوة؛ ما جعل الباطل ينحسر ويتضاءل ويندرس، وما أحداث الحرم ببعيدة عن ذاكرتنا منذ أكثر من ثلاثين سنة، وكذلك أحداث التفجير والتكفير أيضاً، وكيف كبتها وسيطر عليها بتوفيق الله تعالى له.

وكذلك توجيهات وتصريحات سموه الأخيرة بعد دعوات الفتن والضلال دليل على منهجيته السلفية، التي هي منهج لهذه البلاد - زادها الله عزاً وسؤدداً - منذ قيامها.

فتصريحاته تجاه الفكر الذي يجب أن يكون لهذه البلاد، وهو فكر الشريعة الإسلامية الوسط، وكذلك تصريحاته تجاه شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتصريحاته بسُنِّية هذه البلاد، وأنها ترفع راية السُّنة مجتنبة البدعة والمناهج الضالة، دليل صريح لأهليّته وكفاءته.

فالعهد لك يا ولي العهد بالمبايعة على الحق والدفاع عنه، وعلى السمع والطاعة، طاعة لله ولرسوله ما دام منهاج هذه البلاد كتاب الله تعالى وسُنّة نبيه - صلى الله عليه وسلم -.
زادك الله توفيقاً وسداداً ونصرة للإسلام وأهله، والحمد لله على ذلك كله.


نشر في سبق في 2 ذو الحجة 1432
http://sabq.org/1F0aCd

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 799


خدمات المحتوى


خالد بن محمد الشبانة
خالد بن محمد الشبانة

تقييم
1.13/10 (17 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشبانة 2012