جديد المقالات






جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أعيان وعلماء
رجال في الذاكرة
الشيخ / عبدالله بن عبدالعزيز المحمد الشبانة
05-27-2008 11:23 PM
هو الشيخ /عبدالله بن عبدالعزيز بن محمد الحمد الشبانة ، رحمه الله ، ولد عام 1331هـ تقريبا ، وكان من وجهاء المجمعة وفضلاءها ، عمل مزارعا في نخل ( الحسي ) مدة طويلة ثم عمل في المحكمة الشرعية بالمجمعة في هيئة النظر وكانت له مواقف شهدت برجاحة عقله وسعة علمه وبعد نظره فقد كان يتسم بالحكمة والعقل وكان أهالي المجمعة يرجعون إليه في كثير من الأمور التي تطرأ على البلد ، كان رحمه الله محبوبا من القاصي والداني ، تجيئه الوفود للسلام عليه من كل البلاد ، وكان مجلسه عامرا كل يوم بعد المغرب فقد كان يجلس للضيوف .
قال عنه حفيده الأستاذ خالد بن محمد (كان رحمه الله نعم الأب ونعم المربي كان مدرسة لمن يجالسه. وأنيساً لمن يؤانسه. وكان رحمه الله صوّاما للنهار قوّاماً لليل. قال عنه ابناؤه.. منذ عرفناه وهو يقوم ثلث الليل ويزيد. وقالت عنه أمه الصالحة رحمها الله كنت اوقظه لصلاة الليل منذ ان كان عمره خمسة عشر عاماً. ولم يترك قيام الليل حتى توفاه الله تعالى وعمره خمس وتسعون عاماً. كان يستيقظ حين ينام الناس ويصلي حتى الفجر ولقد رأيته يصلي قبل وفاته بخمسة عشر عاماً صلاة مودع قبل منتصف الليل إلى الفجر واستمر على ذلك حتى وفاته، يسمع بكاءه أهل بيته بل يوقظ النائم إذا كان قريباً من غرفته من شدة بكائه ) أهـ
توفي رحمه الله يوم الأربعاء 22/11/1424هـ عن عمر يناهز الثالثة والتسعين عاما وصلي عليه في الجامع الكبير بالمجمعة يوم الخميس 23/11/1424هـ وشهد الجنازة جمع غفير عز أن يجتمعوا في مثلها .
له من الأبناء : عبدالعزيز ومحمد وأحمد .

موضوع ذو صلة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1515


خدمات المحتوى


تقييم
9.51/10 (545 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشبانة 2012